أخبار وتقارير

صحيفة: محسن والإصلاح يرفضون نقل لواء القشيبي إلى مأرب أو الضالع و يطالبوا بنقله إلى جبل الصمع و تحذيرات من تجدد الحرب في عمران

يمنات
كشفت صحيفة محلية، عن مفاوضات تجري في العاصمة صنعاء، لنقل اللواء 310 مدرع، الذي يقوده العميد حميد القشيبي، إلى خارج محافظة عمران.
و نقلت “الشارع” في عددها الصادر، صباح اليوم، السبت، عن مصدر وصفته ب”الرفيع” أن الرئيس هادي التقى الخميس الماضي، باللواء علي محسن الاحمر وقياديين اصلاحيين.
و حسب المصدر، قال الرئيس هادي لهم، انه سينقل اللواء 310 مدرع الى مأرب، بدل اللواء 22 مدرع، الذي كان تابعا لقوات الحرس الجمهوري المنحلة، الذي سينقل للتمركز في مدينة عمران بدل عن لواء القشيبي.
و طبقا للمصدر، رفض علي محسن والقياديين الاصلاحيين نقل لواء القشيبي، و طلبوا ان يتم نقله إلى الصمع، المطل على مطار صنعاء، مقابل نقل احد الوية الصمع الى عمران.
و أشار المصدر، إلى أن الرئيس هادي، رفض نقل لواء القشيبي الى الصمع، واقترح نقله الى الضالع بدل اللواء 33 مدرع، الذي يقوده العميد عبدالله ضبعان، على أن ينقل لواء ضبعان الى عمران.
و أفاد المصدر بأن اللواء علي محسن و رفيقه، قالا: لا.. لا.. ضبعان ضدنا”، حسب الصحيفة.
و تابع المصدر: “قال لهم الرئيس هادي: ما رأيكم انقله (لواء القشيبي) الى الحديقة (مقر الفرقة الاولى مدرع المنحلة في العاصمة) التي ضحكنا بها على الشعب؟! وضحك الرئيس هادي، فقال علي محسن واصحابه انهم غير مطمئنين لأي لواء يحل محل لواء القشيبي في عمران لأن الحوثيين قادرين على استقطاب اي لواء يأتي بديل الى هناك ويتحالفوا معه للسيطرة على عمران، وقالوا ان ما يضمن لهم عدم حدوث ذلك هو ان يكون لواء القشيبي قريبا بحيث ينقل الى جبل الصمع بأرحب بدل احد الوية الحرس .. والرئيس هادي رفض ذلك بشدة”.
و حسب المصدر، قال لهم الرئيس هادي، يعني انتم لا تثقون بالجيش، وتثقون بلواء واحد من الجيش والبقية خونة، او حوثة؟! وقال لهم: لا تكثروا بالكلام وتصروا على ما في رؤوسكم فتفقدوا كل شيء ونحن معكم ولن اقول انكم وحدكم ستفقدون كل شيء بل نحن معكم .. وحدكم … فتفقدوا…”.
و فيما اكد المصدر ان اللقاء انتهى بدون اتفاق، جراء اصرار علي محسن والقياديين الاصلاحيين على نقل لواء القشيبي الى الصمع”، ورفض الرئيس هادي ذلك ؛ قال : “هذا يعني ان الحرب ستعود في عمران ؛ لأن نقل لواء القشيبي من هناك هو احد الشروط غير المعلنة لإيقاف الحرب فالشروط غير المعلنة لاتفاق الهدنة تنص على تغيير المحافظ محمد حسن دماج ، ونقل اللواء 310 مدرع من عمران واحلال لواء بدله في مكانه مقابل خروج الحوثيين من جميع مناطق محافظة عمران، وقد وافق الحوثي على هذا الشرط لأنه يعرف ان الاصلاح وعلى محسن سيرفضون خروج لواء القشيبي من عمران، وبالتالي سيحملهم هم مسؤولية تجدد الحرب”.

زر الذهاب إلى الأعلى